اخر الاخبارمحلي

زراعة نحو مليون دونم من الحنطة في صلاح الدين

فضاءات نيوز – صلاح الدين

أعلن مدير زراعة صلاح الدين سعد كامل تركي، الأحد، عن تجاوز مساحات الاراضي المزروعة بمحصول الحنطة في محافظة صلاح الدين للموسم الحالي 970 الف دونم. .
وقال تركي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “هناك تطورا كبيرا بملف الزراعة في المحافظة خصوصا بعد تحرير مناطقها من عصابات “داعش” الارهابية، حيث يشهد الموسم الزراعي للعام 2018- 2019 زراعة اكثر من 970 الف دونم بمحصول الحنطة”
وأضاف أن “الخطة الزراعية مدعومة من قبل وزارة الزراعة بالاسمدة والمبيدات والبذور بأسعار مجزية، لافتا الى تميز المحافظة بانتاج محصولي الحنطة والشعير والخضراوات والفواكه بأنواع جيدة.
بدوره، ذكر النائب الاول لمحافظ صلاح الدين اسماعيل خضير الهلوب، ان :المحافظة تشهد انتعاشا في الواقع الزراعي خصوصا بعد هطول الامطار بكميات وفيرة واتساع المساحات المزروعة من محصول الحنطة”.
واوضح الهلوب، ان “المحافظة اعدت بالتنسيق مع مديرية الزراعة خطة ديمية، حيث تمت مطالبة وزارة الزراعة بالموافقة على توسيع هذه الخطة لزراعة الحنطة والشعير”، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة هطول الامطار اسهم بحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها الفلاحون منها قلة تجهيز التيار الكهربائي لتشغيل مضخات الابار والمرشات الزراعية، اضافة الى تحسن الوضع الامني وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة وانتعاش الثروة الحيوانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق