اخر الاخبارمحلي

الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لإتمام الزيارة الفاطمية السبت المقبل

فضاءات نيوز – النجف الاشرف

أعلن عضو اللجنة المركزية لتنظيم الزيارة الفاطمية، رياض عبد المنعم، الاربعاء، قرب الانتهاء من اكمال الاستعدادات للازمة لاتمام الزيارة الفاطمية يوم السبت المقبل، مبينا ان هناك تنسيقا عالي المستوى مع العتبة العلوية وأفضى الى توفير اماكن مبيت للزائرين بالإضافة الى توفير مستلزمات اخرى.

وذكر عبد المنعم في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز” ان “العمل جار منذ ايام لغرض توفير جميع المستلزمات الضرورية لزائري الزيارة الفاطمية يوم السبت المقبل، والان على وشك الانتهاء من جميع هذه الاستعدادات من حيث تأمين اماكن المواكب الخدمية التي جاءت من جميع المحافظات العراقية بالإضافة الى اننا اجرينا تنسيقا مع دوائر المحافظة التي تكون على احتكاك مباشر مع الزائرين من اجل اتخاذ تدابيرهم للازمة للاستعداد لهذه الزيارة المباركة”.

واضاف ان “هناك تنسيقا عال المستوى مع العتبة العلوية لغرض توفير اماكن مبيت للزائرين وتم تهيأت مضيف الامام علي عليه السلام بالإضافة الى مسجد الامام الرضا الذي يقع على الطريق الحولي، وغيرها من الاحتياجات الاخرى التي تم الاتفاق على توفيرها”.

وتابع عضو اللجنة المركزية للزيارة الفاطمية، ان “الزيارة ستشهد اقامة فعاليات ثقافية واجتماعية ومن هذه الفعاليات الثقافية هو اقامة معارض للكاريكاتير الهادف وصور الشهداء، بالإضافة الى ان مركز عين للدراسات سيكون حاضرا ويقدم مجموعة بحوث ودراسات اجراها المركز في العراق”.

ويحيي مئات الآلاف من المؤمنين مراسيم الزيارة الفاطمية في مرقد أمير المؤمنين “عليه السلام” وتعزيته بذكرى استشهاد الزهراء “عليها السلام” يوم 3 جمادي الثانية من كل عام .

ويسجل مطار النجف الاشرف الدولي توافد الزائرين من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة للمشاركة بإحياء الزيارة والتشييع الرمزي لنعش السيدة الزهراء عليها السلام الذي ينطلق من ساحة ثورة العشرين بالمحافظة الى مرقد الإمام علي عليه السلام “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق