اخر الاخبارسياسي

نائب: مجلس النواب عازم على اعادة تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي خلال الجلسات المقبلة

فضاءات نيوز – بغداد

أكد النائب عن تحالف البناء عبد عون علاوي، اليوم الخميس، ان مجلس النواب عازم على اعادة تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي خلال الجلسات القريبة المقبلة، لافتا الى ان ملف مجلس الخدمة كان من المؤمل ان يناقش خلال الاسبوع الجاري لكنه تأجل بتأجيل احدى جلسات البرلمان.

وقال علاوي في تصريح صحفي اطلعت عليه “فضاءات نيوز”، ان “مجلس النواب كان قد ادرج موضوع اعادة تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي على جدول اعمال احدى جلسات الاسبوع الجاري، ولكن لسوء الحظ فأن الجلسة لم تعقد”.

واضاف ان “البرلمان ومن المرجح ان يناقش عودة تفعيل مجلس الخدمة الاتحادي خلال الاسبوع المقبل، خاصة بعد تأجيل الجلسة الخاصة به، حيث وصل مشروع اعادة المجلس الى البرلمان من قبل الحكومة واليوم فأن الكرة في ملعب مجلس النواب، الذي بدوره سيعمل على اقرار عودة مجلس الخدمة الاتحادي الى العمل من جديد”.

وبين علاوي، أن “اللجنة القانونية والنواب الاخرين سيطرحون الكثير من الافكار من اجل وضع آلية لاستيعاب اعداد الخريجين بشكل يضمن حصول كل خريج على استحقاقه من خلال مجلس الخدمة، اضافة الى ان الامر يعود ايضاً الى وزارتي التخطيط والمالية في كيفية تقسيم الخريجين الى فئات وتخصيص المال اللازم لاستيعابيهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق