اخر الاخبارامنيدوليقسم السلايد شو

خبير أمن المعلومات اليمني يوجه تحذير هام حول الابتزاز الالكتروني

 

فضاءات نيوز – يحيى دعبوش /  اليمن

وجه خبير أمن المعلومات اليمني  عصام القفاز , على صفحته في الفيس بوك تحذير هام وخطير حول الابتزاز الألكتروني وما يتعرض له الضحايا وخصوصآ البنات حول طرق الابتزاز الالكتروني من جهة واختراق الجوال من جهة آخري. وأشار عن كيف تتم عملية الأختراق بواسطة ادوات برمجية يتم عبرها تكوين رابط حيث يوجد في هذه الاداوات اقسام كل قسم يوم بعملية خاصه حيث يقوم..

القسم الاول: بتكوين رابط وبمجرد الضغط عليه يتم اختراق الكميراء الأمامية للجوال أو اللابتوب تلقائياً مما يجعل التحكم بها من قبل المخترق. الخطوة الثانية يقوم بها.

القسم الثاني: وهي عبارة عن أداة اختراق الصوت مباشرة، حيث تقوم الأداة بعمل إنشاء رابط، وبمجرد الضغط عليه يتم اختراق المايكرفون وتتم عملية تسجيل الضحية بصورة مباشرة. بيننا نجد..

القسم الثالث: وهو عبارة عن شيء يسمى التروجان او البايلود يتم دمج بايلود الاختراق عبر اي تطبيق من تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل الواتس- انستقرام- وغيرهما.. لهذا ينصح الخبير ، عدم تثبيت أو التعامل مطلقاً مع تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي. حيث تناول القسم الاخير، شبكات الواي فاي، ونوه الخبير عدم الاتصال بأي شبكة مجانية، او شبكة مقاهي او شبكات عامة، مهما كان، لتجنب عملية الأختراق حيث أن صاحب الشبكة يستطيع اختراقك بسهولة، ويطلق على هذه العملية بالإختراق الداخلي. حيث أختتم الخبير القفاز، بتوجيه نصيحة إلى البنات وسبب حصول البعض على بياناتهم، من خلال التلفونات والأيبادات، واللابتوبات، التي يتم استعادة البيانات في حال القيام بالبيع بواسطة برامج يتم من خلالها استعادة جميع البيانات التي تم فرمتها قبل البيع، وعلى هذا الأساس ومن أجل تجنب عملية الابتزاز يجب على كل بنت، أن لا تقوم ببيع التلفون أو الايباد او اللابتوب، لأي شخص أو أي محمل كونها تصبح فريسة سهلة للابتزاز، كما لا تنخدع اي بنت عندما يقول لها سوف نفرمت تلفونك وسوف تختفي كل بياناتك ويرجع التلفون ضبط المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق