اخر الاخبارسياسي

الساعدي: التحالفات هي من تحسم ترشيح رئيس الوزراء

فضاءات نيوز – متابعة

قال عضو ائتلاف النصر ناظم الساعدي، ان التحالفات بين الكتل والرؤى المشتركة هي التي تحسم قضية المرشح لرئاسة الوزراء.
وذكر الساعدي في حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز) ان “تحالف النصر وسائرون كانت لهما تفاهات قبل الانتخابات وتأجلت بسبب عدة قضايا وتم تأخير الإعلان عن التحالف”، مشيرا الى ان “التفاهمات بين النصر وسائرون كانت موجودة ومعلنه رسميا قبل الانتخابات والسيد مقتدى الصدر يشيد بدور رئيس الوزراء حيدر العبادي وهناك تصريحات للتيار الصدري لا مانع من ولايته الثانية”.
وأضاف ان “لا اعتراض لدى التيار الصدري على ترشيح العبادي لدورة أخرى، ونتاجات التحالف يكون العبادي المرشح لرئاسة الوزراء”، مؤكدا ان تحالف النصر وسائرون هو “تحالف الذي يصدق عليه ما يتفق على برنامج محدد وتوقع عليه رؤساء الكتل وتم وفق رؤية وحددت النقاط الرئيسية التي تم الاتفاق عليها ومن ينظم اليه وفق البرنامج مرحب به”.
وأشار الساعدي الى ان “قضية رئاسة الوزراء يحكمها التحالف والرؤية المشتركة، وكل الكتل لها الحق بطرح رئيس وزراء وتحكم ذلك التحالفات لو كانت هناك كتلة”.
وبين ان “المشاركين مع النصر، اذا كان لديهم اعتراض على ترشيح العبادي او ارادوا وزارات فمن حقهم ذلك”.
وتطرق الساعدي الى ما شهدته العملية الانتخابية من احداث، قائلا ان “الانتخابات مهزلة وبها نسبة كبيرة من التزوير والفوضى”، مبينا ان “الحكومة لا يمكن ان تتدخل حيث ان مفوضية الانتخابات مستقلة”.
وتابع “هناك أحزاب اخذت صناديق الاقتراع الاحتياط الى مقارها، وملأتها وهذا تتحمله المفوضية”، مبينا “نحن مع العد اليدوي بنسبة 100% ولسنا مع المزورين”.
وعن ترشيح رئيس الوزراء المقبل قال الساعدي “ليس هناك اعتراض على العبادي او أي شخصية أخرى”، مبينا “لا توجد تقاطعات للجفاء بين النصر والقانون، هناك ملاحظات لكنها لا ترتقي الى ال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق