اخر الاخبارمحلي

الشروع بتسليم الدفعة الأولى من وحدات مجمع جواهر دجلة السكني

فضاءات نيوز – بغداد

اعلنت هيئة استثمار بغداد، الاثنين، أن الايام القليلة المقبلة ستشهد توزيع الدفعة الاولى من وحدات مجمع جواهر دجلة السكني في منطقة الكاظمية المقدسة.
وقال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في تصريح في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “ازمة السكن باتت من اكثر المشكلات التي تواجه المواطن”، مبينا ان الهيئة بذلت جميع الجهود والامكانات من اجل دعم القطاع السكني كغيره من القطاعات، بهدف تقليص فجوة العجز السكني وتحقيق النهضة العمرانية في العاصمة من خلال إنشاء مجمعات تتصف بالكفاءة العمرانية وبكلف تتناسب مع دخل الفرد وقدرته الشرائية”.
وأضاف الزاملي، أن “مشروع مجمع جواهر دجلة السكني الواقع في مدينة الكاظمية المقدسة، يعد من ابرز هذه المشاريع لما يتميز به من موقع ستراتيجي مهم اذ انه يقع على ضفاف نهر دجلة من جهة، كما انه يطل على المراقد المقدسة بالمدينة من جهة اخرى”، مشيرا إلى أن “المشروع يتكون من نوعين من الابنية مصنفة حسب الفخامة وبمساحات مختلفة وجرى تنفيذها على مرحلتين”.
واردف الزاملي ان “الشركة المنفذة للمشروع ستقوم بتسليم الوحدات السكنية الى المستفيدين ضمن بنايتي (الزمرد) و(الياقوت) مكتملتي الخدمات ضمن المرحلة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة، وعلى شكل دفعات، بينما تتضمن المرحلة الثانية بنايات عدة، منها (الماس) و(الأرجوان) واللتين يجري العمل فيهما حالياً، والتي سيتم توزيعهما ايضا تباعا حال الانتهاء من انجازهما”.
واوضح ان “المشروع المنفذ على مساحة 54 دونما، يضم 15 بناية بواقع 10 قياسية و5 نوع (VIP)، مبينا ان هذه البنايات تضم 3 مصاعد ومخارج للطوارئ ونظاما حديثا لتصريف النفايات، فضلا عن نظام إطفاء الحرائق مع منظومات للغاز والكهرباء تعمل على مدار 24 ساعة، وحدائق على أسطح البنايات اضافة الى مواقف للسيارات وأنظمة للحماية والمراقبة المركزية كونها ستكون محاطة بنظام امني رصين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق