اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب : حكومة علاوي سترى النور بعد عشرة ايام وتضم 23 وزيرا

 

فضاءات نيوز – بغداد

الكشف عن كواليس تشكيل الحكومة: تتكون من 23 وزيرا وستعلن خلال 10 أيام
 كشف النائب عن تحالف البناء حسين عرب، الاحد، عن كواليس تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي،وفيما أكد اكمال جزءا كبيرا من الكابينة التي ستم 23 وزيرا، رجح إعلانها خلال 10 أيام.

وقال عرب في تصريحات تابعتها وكالة فضاءات نيوز ” ، إن “علاوي ناقش مع كل الكتل السياسية خلو التشكيلة الحكومية من المحاصصة الحزبية”، مؤكداً ان “هنالك ضوءا اخضر للمضي بالحكومة وفق ما يرغب به رئيس الوزراء المكلف، ووفق التوقعات يمكن ان يعلن كابينته الوزارية خلال 10 ـ 15 يوما”.

واضاف : ان  التشكيلة المقبلة ستتكون من 23 وزيرا وهو نفس عدد وزراء الحكومة المستقيلة”، مشيراً إلى أن “مجلس النواب حر في اختيار او رفض كل وزير لا يتمتع بمستوى المسؤولية او الامكانية المطلوبة لقيادة وزارة”.

وأكد عرب ان “علاوي اختار جزءا كبيرا من التشكيلة الحكومية ولم تبق سوى اشياء بسيطة لاستكمالها، لكنه لن يعلن اي اسم لحين تقديمهم الى مجلس النواب”، مشدداً على “ضرورة التدقيق في اختياراته لاحتمال رفض بعض الخيارات من قبل مجلس النواب”.

وأشار إلى أن “البرلمانيين نصحوا رئيس الوزراء باختيار شخصيات من رحم الوزارات ممن كانوا بدرجة مدير عام او ما دون ذلك او اعلى لعلمهم بتفاصيل الوزارة، فضلاً عن اعتماده مبدأ الكفاءة في اختيار الوزراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق