اخر الاخبارامني

الاطاحة بالداعشي الخطير الملقب بـ “أمير الغزوات” في ناحية ربيعة بالموصل

فضاءات نيوز – نينوى

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاحد، الإطاحة بارهابي خطير في صفوف داعش الإرهاب والملقب بـ “امير الغزوات” ، فيما اشارت الى انه شارك بما يسمى بغزوة مصفى بيجي عام 2014 .

وذكرت المديرية في بيان تلقته “فضاءات نيوز” ،انه ” بعملية استباقية نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 من الاطاحة بأكثر الارهابيين مشاركة بما يسمى بالغزوات التي قامت بها عصابات داعش بالأنبار ويلقب بـ(امير الغزوات) لكثرة مشاركته فيها”.

وأشار البيان الى ،ان ” الإرهابي تم القبض عليه بعد قيامه بالتسلل وتجاوز الحدود السورية التي لجأ اليها هربا من قواتنا البطلة اثناء عمليات التحرير ومكث مع عصابات داعش هناك ثم عاد باتجاه العراق ليجد رجال الاستخبارات بانتظاره والقبض عليه في قرية نعيم بناحية ربيعة في الموصل”.

وتابع البيان ،ان ” الإرهابي يعد من اخطر الارهابيين الذين شاركوا بعدة غزوات ضد قواتنا الأمنية، حيث شارك بغزوة مصفى بيجي عام 2014 وغزوتين في منطقة الـ ٦٠٠ في قضاء بيجي وغزوة في قضاء الشرقاط وغزوة اخرى في منطقة الفوسفات بحصيبة في الانبار “.

ولفت البيان الى ،ان ” الإرهابي لديه 4 اخوة من عناصر داعش هاربين حاليا في تركيا وسوريا ، و وابن شقيقته كان مسؤول تنظيم القاعدة في بيجي عام 2005 ، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق