اخر الاخبارمحلي

الأمطار المتوقعة في مدن العراق اليوم والجمعة

فضاءات نيوز – بغداد

تظهر صورة القمر الصناعي تواجد السحب الممطرة في مناطق عددة من مدن الوسط والغربية وبعض مدن الشمال تتقدم تدريجيا لباقي المدن خلال النهار والليل.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور له بصفحته في الفيسبوك ان “المدن التي من المتوقع هطول الامطار خلال نهار اليوم، وهي: (الانبار، وتكون غزارة أحياناً، والموصل وتكون معتدل مع غزارة في بعض الاماكن، وفي دهوك، يكون خفيفاً الى معتدل، وأمطار خفيفة في أربيل وكذلك في صلاح الدين)”.
وأشار الى ان “المدن المتوقع وقت بداية هطول الامطار فيها وشدتها عند البداية خلال الليل او صباح يوم غد الجمعة ستشمل (كربلاء وتكون خفيفة ومتفرقة، ومتفرقة وخفيفة ليلاً في كركوك، وأمطار خفيفة متفرقة في شمال ديالى وكذلك في السليمانية، أما في النجف وباديتها تكون في وقت متأخر من الليل، وقطرات في بابل ليلاً، أما في الديوانية والمثنى والرفاعي شمال ذي قار وتكون خفيفة فجر الجمعة وخفيفة صباح الجمعة في ذي قار وتبدأ امطار خفيفة في الكوت صباح الجمعة وتكون في البصرة قطرات من الامطار تبدأ قبل ظهر الجمعة وتستمر كذلك خلال النهار”.
ولفت الى ان “المناطق التي لم تذكر، سيتأخر فيها هطول الامطار قليلا” متوقعاً مفاجئات في الحالة الموثرة والتغيير وارد لكون حركة الجبهة المتقدمة غير مستقرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق