اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

المظفر : الانتخابات المقبلة ستغير الكثير من الواقع السياسي الحالي

 

فضاءات نيوز – بغداد 

قالت المرشحة عن تحالف قوى الدولة الوطنية في بغداد، آيات المظفر، ان 3 سيناريوهات ستكون بعد الانتخابات النيابية المبكرة.

وذكرت المظفر في برنامج “حوار الدولة”  بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :”التحالفات على مستوى الكتل الكبيرة اليوم أصبحت اكثر وضوحاً في منهاجها السياسي وهذا سيحد من تشظي تشكيل الحكومة”.

واكدت المظفر : معادلة الحكومة الحقيقية هي الموالاة لتشكيل الحكومة وأخرى معارضة” مشيرة الى ان “3 سيناريوهات ما بعد الانتخابات وهي الأخضر والأصفر وهو ان يبقى الوضع كما هو عليه أما الثالث فهو الأخطر “الأحمر”  ويكون من خلاله مقاطعة الجمهور وخرق أمني وعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات لكن المعطيات تشير الى وضع أقرب من الاستقرار”.

وأضافت :  ان الانتخابات المقبلة ستغير الكثير من الواقع السياسي الحالي ونعول على وعي الجمهور العراقي .وشددت على ان “المواطن يتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولية تغيير الواقع السياسي وينبغي على المواطن استغلال القانون الانتخابي والمشاركة في الانتخابات” مبنيا انه “ليس من مهام عضو مجلس النواب تقديم الخدمات بل تشريع ومتابعة التنفيذ”.

ونوهت المظفر الى، ان “أقليم كردستان ووضعه أبداً لا يقارن بالوضع في المحافظات العراقية ولم يكن هناك اي أستقرار وإنهيار في 2003 ودخول داعش الارهابي” مبينة ان “النظام في اقليم كردستان حدي جداً وصارم ووضع الكرد مأساوي وحرياتهم مقيدة وهذا ما لمسناه في الاقليم” حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق