اخر الاخبارمحلي

الاتصالات تكشف عن اسباب رداءة الانترنت في العراق

فضاءات نيوز – بغداد

اكد وزير الاتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، الثلاثاء، على ان رداءة خدمة الانترنت سببها تلكؤ الشركات وان الوزارة ستنهي الشراكة مع بعض منها.

وذكر بيان للوزارة، تلقته “فضاءات نيوز”، ان “وزير الاتصالات، استقبل السفير الاسترالي في بغداد، جوان لندس، وبحث الطرفان اقامة ورشة عمل مشتركة بين البلدين”.

واكد الربيعي بحسب البيان، على ان “سبب رداءة خدمة الانترنت في العراق يعود الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في تنفيذ المشاريع وانتهاء العمر الافتراضي للاجهزة والمعدات”, لافتا الى “العمل على مراجعة كافة العقود مع الشركات لانها ليست بالمستوى المطلوب والعزم على انهاء الشراكة مع بعض منها بسبب رداءة خدمة الانترنت”.

واشار وزير الاتصالات الى ان “لدينا مشاريع عديدة بحاجة الى الاستثمار ومن بينها مشروع القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي “الدفع الالكتروني”، ومشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الاتصالات بالاضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها”، مشيرا الى ان ” التفاصيل ستعلن الكاملة لكل مشروع عبر الموقع الالكتروني للوزارة ولدينا انفتاح للتعامل مع الشركات العالمية ومنها الشركات الاسترالية”.

ومن جانبها اعربت، السفيرة الاسترالية، عن الشكر والتقدير لحسن الاستقبال وكرم الضيافة والامنيات بدوام التوفيق والنجاح للحكومة العراقية الجديدة”.

واشارت الى ان “استراليا مهتمه باقامة افضل العلاقات مع العراق, وهناك مجالات واسعة للتعاون بين الببلدين لاسيما وان الحكومة الاسترالية هي جزء اساس في محاربة الارهاب الالكتروني”، لافتة الى ان “هناك فرص كثيرة للعمل فيما بيننا للاستفادة من الخبرات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق