اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

بمشاركة فنانين كرد وعرب.. إقامة معرض رسم حر سمبوزيوم في زاخو

 

عدنان القريشي /وكالة فضاءات نيوز 

تحت شعار (ابداعنا مستمر ولن يتوقف في زاخو ) نظمت مؤسسة هواجس للفنون التشكيلية وبالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون في زاخو معرض سمبوزيوم للرسم الحر في باحة جسر دلال التاريخي مساء يوم الإثنين الماضي ، بمشاركة أكثر من خمسين فنان تشكيلي من مختلف محافظات عراقنا الحبيب ، وقد ضم المعرض لوحات تشكيلية متنوعة الأعمال . الفن بجمعنا .

في البداية تحدث الفنان رحيم السيد/ مدير مؤسسة هواجس للفنون التشكيلية عن فكرة إقامة المهرجان الغاية من المهرجان هو لتوحيد الرؤى و إيصال رسالة للعالم أجمع مهما حاول أعداء العراق زرع الفتنة والبغضاء بين أبناء الشعب العراقي ، ولذا كانت فكرة هذا المعرض فرصة لتعارف الفنانين الكرد والعرب تحت خيمة العراق ، واضاف ( السيد ) قائلا: مؤسسة هواجس نصمت عدة مهرجانات في زاخو واربيل والسليمانية وكركوك والناصرية والبصرة ومهرجانها القادم سيكون في جمهورية مصر العربية . أجواء المحبة والتآخي.

ومن جانبه أكد الأستاذ دلخاز موسى/ مدير دائرة الثقافة والفنون في زاخو الذي يرعى المهرجان ،بأن أجواء المحبة والتآخي كانت موجودة بين الجميع الفنانين العراقيين والذين يمثلون أطياف مجتمعنا العراقي على أرض زاخو المحبة والسلام ، وقد شاهدنا لوحات تجسد مدى ولائهم لحب العراق ، وأشار ( موسى ) بأن المعرض يستمر المعرض لمدة يومين ، وقد كانت فعاليات اليوم الأول رسم حر في باحة جسر دلال ،اما اليوم الثاني فكانت فعاليات افتتاح المعرض في بناية قاعة مديرية الثقافة والفنون ، وهنالك فقرات غنائية ترحيبة بضيوف زاخو وتكريم المشاركين وفعاليات أخرى . تبادل اللقاءات الفنانة أصيل سلوم إحدى المشاركين في الرسم الحر سعيدة ، اعربت عن سعادتها بمشاركة أشارك زملائى الفنانين الأكراد بهذا المهرجان ، وقد غمرونا بحفاوة الإستقبال وتبادلها الكفارة وربما تتطور هذه اللقاءات في قابل الأيام ونتبادل الزيارات فيما بيننا ليسمو بنا الفن نحو ذرى المجد. تعزيز الاواصر .

وأوضح الفنان التشكيلي عبد الهادي القريشي بأن تجربة الرسم الحر مع اخواننا الفنانين الأكراد لها طعم خاص ، حيث تعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين الكرد والعرب ومن حرصي الشديد على بناء أواصر المحبة والإخاء فيما بيننا أختر رسم لوحتي جسر دلال التاريخي أحد الشواهد الفتية في زاخو لاباهي بها أبناء مدينة النعمانية التي أنتمي إليها. مساك الختام وشهد معرض الرسم الحر إقبال جماهيري غفير وتفاعل الجميع مع الأعمال الفنية التي تنوعت عناوينها ولكنها اجتمعت في حب العراق .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق