اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

روحاني: لم نعتقد أن مجنوناً سيصل إلى السلطة في أمريكا ويبدأ حرباً فريدة ضد إيران

 

فضاءات نيوز – متابعة 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، نأمل أن تعوض الإدارة الأمريكية الحالية أخطاء الإدارة السابقة وأن تخضع للقانون.

وخلال افتتاح الرصيف الخامس في ميناء المنطقة الاقتصادية الخاصة في غرب هرمزكان في جنوب ايران عبر تقنية الفيديو كنفرانس، قال روحاني: لا نريد أن نقول للولايات المتحدة أن تتصرف بشكل غير قانوني مقابل ضغوطنا. ما نريده هو تنفيذ المعاهدة الدولية.. لذلك نأمل أن يعودوا إلى القانون وأن نكون قادرين على إجراء تعاملاتنا في ظروف أفضل خاصة في القطاع التجاري.

واضاف: لم نكن نعتقد أن مجنوناً سيصل إلى السلطة في أمريكا ويبدأ حرباً فريدة ضد إيران، مضيفاً: نأمل أن تعوض الإدارة الأمريكية الحالية أخطاء الإدارة السابقة وأن تخضع للقانون.

وقال روحاني: افتتحنا اليوم 7.5 مليون طن من إنتاج كريات الحديد مما يدل على حيوية ونشاط وطفرة الانتاج في البلاد.

ونوه روحاني إلى ان الشعب الإيراني العظيم لم يستكن تحت أي ظرف من الظروف، مضيفا: بالطبع الشعب يعاني مشقة ومعاناة ومشاكل ، لكننا كنا نريد أشياء أخرى. لم نكن نعتقد أن مجنونا سيصل إلى السلطة في أمريكا ويبدأ حربا تاريخية فريدة ضد شعبنا. لقد أدرك الشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية الحالية أنه كان على خطأ.

وأشار الرئيس الإيراني إلى عراقيل الأعداء لصادرات النفط، قائلا: إن العدو مارس كل الضغوط لوقف بيع نفطنا. لكن نحن أدرنا البلاد بدون نفط وأعلنا الميزانية بدون نفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق