اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

مستعداً للمشاركة في المعارض المقبلة.. اتحاد الأدباء يختتم مشاركته في معرض السليمانية للكتاب

فضاءات نيوز –  عمر السراي
اختتم الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، مشاركته في معرض السليمانية الدولي للكتاب، المنعقد للمدة ١٨ – ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠، وسط حضور دور نشر عراقية وعربية..
هذا وقد شارك الاتحاد بمنشوراته التي تجاوزت ١٥٠ عنواناً لكتاب ومجلة، وقدّم نتاجات الأدباء للقارئ المتخصص والعام، في حضور متواصل وإقبال مستمر من قبل الجمهور الثقافي، وزيارات متكررة لوفود الأدباء من العاصمة والسليمانية ومحافظات الوطن العزيز.
وعلى الرغم من تداعيات جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على جو المعرض، مؤثرةً على نسب الإقبال نحو الكتاب، إلا أن الحضور المعرفي أثبت دوره الفاعل في بثّ الوعي، والالتزام بالتعليمات الصحية، ونشر قيم الحياة التي تجسّدها المعرفة من خلال المؤلفات والمطبوعات.
يذكر أن اتحاد أدباء العراق مازال متواصلاً في مشروعه الخاص بطباعة الكتب والمشاركة في كل المعارض العراقية والعربية، وتستعد منشوراته حالياً للظهور بحلّة جديدة في عام ٢٠٢١، عن طريق العنوانات المقدّمة لها من قبل الأدباء، فضلاً عن تطوير البعد الفني تصميماً وطباعةً.
وفي سياق المشاركة، يتهيّأ الاتحاد للمشاركة في معرض العراق الدولي للكتاب/ دورة الشاعر مظفر النواب، الذي تنظمة مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، للمدة ٩ – ١٩ كانون الأول ٢٠٢٠، وتجيء هذه المشاركة بتواجد المنشورات في جناح خاص، فضلاً عن تقديم الندوات والفعاليات الفكرية والإبداعية المرافقة للمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق