اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

روحاني لحكام الخليج : لو منحنا صدام الضوء الأخضر لابتلع كل دول الخليج

فضاءات نيوز – طهران 

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران كانت دوما داعمة لدول الخليج، وإنها لو منحنت الضوء الأخضر لصدام حسين إبان الحرب لاحتل السعودية والامارات وقطر وابتلع كل دول الخليج.

وأضاف روحاني في تصريحات صحفية خلال اجتماع للحكومة، موجها كلامه لدول الخليج اليوم الأربعاء: إيران تقف إلى جانبكم، وأثبتنا ذلك عندما هاجم صدام حسين الكويت، كنا أول من دان ذلك الهجوم.. إيران دانت هجوم صدام على الكويت قبل إدانة مجلس التعاون الخليجي، وساعدنا الشعب الكويتي.. نحن نقف إلى جانب دول المنطقة وندعم السلام الإقليمي .

وتابع روحاني قائلا: “نقول لبعض دول الجوار إن قوة ايران التسليحية غير موجهة ضدهم.. أقول لبعض دول الجوار في جنوب إيران إن قدرات إيران الدفاعية والتسليحية لصالح كل المنطقة، أسلحتنا للدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي اعتداء أجنبي”.

وأضاف: “سلاح إيران ليس موجها ضدكم، واولئك الذين ينهبون أموالكم ويبيعونكم السلاح لقصف جيرانكم والقضاء على الشعب اليمني، هم من يضرونكم وليس إيران”.

وأوضح روحاني أن أن رفع حظر التسلح سيمكن إيران من بيع وشراء السلاح.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن أي قرار بتمديد حظر التسلح على إيران سيكون انتهاكا صارخا للاتفاق النووي، وعلى الدول التي ستدعم القرار تحمل تداعياته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق