اخر الاخبارمحلي

الزراعة تصدر توجيهاً جديداً بشان نفوق الأسماك

فضاءات نيوز – بغداد

اصدر وزير الزراعة صالح الحسني ،الخميس، قرارا بتشكيل لجان متخصصة لمتابعة مشاريع تربية الأسماك والمشاريع الزراعية الأخرى، فضلا عن إقامة دورات إرشادية تثقيفية وتوعية وتدريبية للفلاحين ومربي الأسماك والثروة الحيوانية، ووضع أطباء بيطريين مختصين مشرفين على مشاريع الأسماك .

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقته “فضاءات نيوز” ،أن ” الوزير الحسني ترأس اجتماعا مع مدراء الزراعة في بغداد والمحافظات كافة، لمناقشة المستجدات الميدانية لحالة مرض نفوق الأسماك في عدد من المحافظات، وبحضور وكلاء الوزارة والمفتش العام وعدد من مدراء دوائر وشركات وأقسام الوزارة ومختصين من كلية الزراعة جامعة بغداد “.

وأشار البيان الى ،ان ” الوزير وجّه خلال الاجتماع المديريات كافة بتشكيل لجان متخصصة لمتابعة مشاريع تربية الأسماك والمشاريع الزراعية الأخرى، فضلا عن ضرورة إقامة دورات إرشادية تثقيفية وتوعية وتدريبية للفلاحين ومربي الأسماك والثروة الحيوانية، ووضع أطباء بيطريين مختصين مشرفين على مشاريع الأسماك، بغية إتباع الطرق العلمية الصحيحة في تربية الأسماك والحد من الهلاكات واحتواء هذه الحالة المرضية التي تصيب هذه الثروة الوطنية “.

وشدد الحسني بحسب البيان ، على الاستمرار بمتابعة المرض وتوفير اللقاحات والمواد المعقمة اللازمة، والقيام بالمسوحات الميدانية المستمرة في مواقع الإصابة، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالمسافات بين الأقفاص المجازة وعدد الأسماك داخل كل قفص”.

ولفت البيان الى ،ان” الوزير استمع لآراء الحاضرين بشأن مواجهة هذا المرض وتطويق الهلاكات والمحافظة على الثروة السمكية في البلد وتنميتها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق