اخر الاخبارامنيقسم السلايد شو

القوات العراقية تعزز مواقعها على طول الحدود التركية

 

فضاءات نيوز – بغداد 

 تعزز قوات عراقية مواقع على طول الحدود مع تركيا، حسبما قال مسؤولون لمنع قوات تركية من التوغل في الأراضي العراقية بعد أسبوعين من الغارات الجوية فيما تستمر أنقرة في استهداف المتمردين الأكراد في شمال العراق، بالوقت الذي اصدر الكاظمي، بيانا بشان الاعتداءات التركية على العراق، بينما أكدت نائبة مستقلة، ان الإقليم ساوم تركيا بملف النفط.

وقال مسؤولون أمنيون إن أنقرة أقامت على الأقل 12 نقطة داخل الأراضي العراقية ضمن حملة عسكرية لمطاردة أعضاء حزب العمال الكردستاني الذي تقول تركيا إن له ملاذات آمنة في شمال العراق.

الحملة الجوية والبرية التي أطلق عليها اسم عملية “مخلب النمر” بدأت في 17 يونيو حزيران الماضي عندما نقلت تركيا القوات جوا إلى شمال العراق.

ومنذ ذلك الوقت، قتل ستة مدنيين عراقيين على الأقل فيما ضربت طائرات تركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني وتم إخلاء عدة قرى في اقليم كردستان شمال العراق.

وأقامت القوات التركية نقاطا في منطقة زاخو في محافظة دهوك شمال العراق، نحو 15 كيلومترا داخل الأراضي العراقية، حسبما قال المسؤولون الذين اشترطوا كتمان هوياتهم لأنهم يناقشون عمليات عسكرية.

وقال عمدة ناحية دركار زريفان موسى إن هناك خمس نقاط تركية قريبة من بلدته، منها نقطتين على جبل قريب، مضيفا أن الغارات التركية ضربت قريتي شرانيش وبانكا في المنطقة.

وقال قدير شرانيشي، من سكان القرية التي تعرضت قريته للقصف عدة مرات “نطالب الجانبين، الحكومة التركية وحزب العمال، بإبقاء معركتهم بعيدا عنا.”

وأقام حرس الحدود العراقي نقطتين بطول خانكيري، حسبما قال دلير زيباري، قائد الكتيبة الأولى لحرس الحدود العراقي، المخولة بتأمين 245 كيلومترا من الأراضي الحدودية.

وتشن تركيا هجمات منتظمة ضد حزب العمال الكردستاني في العراق، وتقول إن الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق لم تتخذا أي إجراء لمكافحة الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق