اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نصيف ترفع دعوى قضائية ضد حكومة علاوي

 

فضاءات نيوز – بغداد

اعلنت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، عن رفع دعوى قضائية ضد حكومة تصريف الأعمال، مشيرة الى ان هذه الحكومة اتخذت قراراً ليس من صلاحياتها ويضر بمصلحة الشعب العراقي.
وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “فضاءات نيوز ” ، نسخة منه ان “مجلس الوزراء المؤقت عقد اجتماعاً برئاسة وزير النفط ثامر الغضبان بغياب رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وفي هذه الجلسة اتخذ المجلس قراراً خطيراً وكارثياً بحق موارد الدولة يتضمن خفض حصة وزارة المالية من أرباح الشركات النفطية من ٤٥% الى ٥ % فقط وبدون أي مبرر”.
واضافت نصيف : ان “إدارة شركة سومو لطالما حاولت تحقيق هذا الهدف اثناء حكومة عادل عبدالمهدي، إلا أنها كانت تواجَه بالرفض من قبل وزير المالية ورئيس الوزراء السابق، واليوم تحقق هدف الفاسدين في وزارة النفط على حساب الشعب العراقي الذي يعيش الكثير من أبنائه تحت خط الفقر”.
وتساءلت “كيف تقوم حكومة (تصريف الأعمال) بخرق القانون واتخاذ قرار ليس من صلاحياتها ليتم قطع التمويل عن خزينة الدولة التي تصرف رواتب جيوش من الموظفين والمتقاعدين؟ وكيف تم تمرير هذا القرار رغم وجود عجز كبير في الموازنة المالية؟ وما المصير الذي ينتظره العراق الآن؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق