اخر الاخبارعمودقسم السلايد شو

الزبيدي: مشروع أمريكي – اسرائيلي لتكوين تحالف ارهابي عالمي في ثمان مدن

 

 

بقلم – باقر الزبيدي – أمين عام حركة انجاز 

 

كشف امين عام حركة انجاز باقر الزبيدي، عن وجود مشروع أمريكي – اسرائيلي لتكوين تحالف ارهابي عالمي جديد في “أفغانستان، الشيشان، جنوب اليمن، افريقيا، سوريا، العراق، لبنان والسعودية”. وقال الزبيدي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي (25 تشيرين الثاني 2019)، “في البدء علينا ان نعرف ان الفكر الفقهي الداعشي الجهادي يختلف عن فكر القاعدة الذي يركز على مقاتلة العدو البعيد بينما يركز داعش على العدو القريب وهذا كان واضحا في استهداف القاعدة لاهداف في اوربا وامريكا وأفريقيا حينما بدئت في افغانستان”. وأضاف أن “المشروع (الأمريكي_الاسرائيلي) يستهدف تكوين تحالف ارهابي عالمي بين داعش والجماعات الارهابية في المناطق التالية ” أفغانستان، الشيشان، جنوب اليمن، افريقيا، سوريا، العراق، لبنان والسعودية”. وتابع الزبيدي، أن “هناك 13 الف داعشي في سجون قسد الكردية بسوريا وتحت الإشراف الأمريكي، و3 الاف من هؤلاء مقاتلين اجانب والباقي عرب اغلبهم سعوديون والنصف الباقي عراقيون”. وبين الزبيدي، أن “جبهة النصرة تتكون من (50 الف مقاتل) من مختلف الجنسيات وقوات نور الدين زنكي المتكونة من مقاتلين تركمان سوريين يصل عددهم الى (60 الف مقاتل) “حصلوا على الجنسية التركية مؤخرا” كلهم سلفية والجيش الحر 25 الف مقاتل هؤلاء المقاتلين جميعهم اصحاب خبرة طويلة في المعارك اكتسبوها خلال 6 سنوات من القتال في (أفغانستان، العراق وسوريا) وهم من عدة فئات :

1 – ضباط كبار منشقين عن الجيش السوري وضباط سابقين من جيش صدام وضباط من ليبيا وعلماء كيماويين متخصصين بعضهم عراقيون وبعضهم سوريون ومن جنسيات اجنبية أخرى من الشيشان وروسيا و اوروبيون.

2 – فلول داعش المنسحبة من الموصل واغلبهم مقاتلين اصحاب خبرة وخبراء في مجال الحاسبات والترويج الاعلامي هؤلاء لديهم مبالغ طائلة نتيجة الاستيلاء على اموال البنوك من نينوى وتهريب النفط من العراق وسوريا والدعم الخليجي الذي لم ينقطع يوماً.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق