اخر الاخباراقتصادي

الاعمار تعلن عن خطة لانشاء ربع مليون وحدة سكنية

فضاءات نيوز – بغداد

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الاربعاء، عن اعتماد خطة لانشاء 250 ألف وحدة سكنية سنويا ضمن جهودها للقضاء على ازمة السكن.

وقال مستشار وزارة الاعمار احمد اسماعيل في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “فضاءات نيوز”، إن “البلاد تعاني ازمة في قطاع السكن، اذ ان هناك عجزا يقدر بـ 4 ملايين وحدة سكنية بعموم البلاد، الامر الذي جعل الوزارة بحاجة الى اعداد الخطط اللازمة للقضاء على هذه الازمة من خلال خطط وبرامج ممكنة التنفيذ”.

وأضاف اسماعيل، أن “الوزارة اعدت لهذا الغرض خطة صادق عليها وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني تتضمن انشاء 250 ألف وحدة سكنية سنويا خلال الـ 20 عاما المقبلة على شكل مجمعات سكنية”، لافتا الى ان “الوزارة لا يمكنها تنفيذ هذه الخطة إلا بمشاركة الجهات ذات العلاقة وتشمل القطاعين الحكومي والخاص وكذلك الاستثمار”.

ونوه بان “الوزارة دعت جميع شركات البناء الاجنبية والمحلية من اجل بناء الوحدات السكنية واطئة الكلفة، إذ قدمت نماذج بناء حديثة تجري دراستها حاليا وابدت استعدادها لتنفيذ مشاريع اخرى بمجال السكن”، مؤكدا ان “الوزارة دعت هذه الشركات ايضا للمشاركة بتنفيذ الخطة المذكورة وانشاء 100 ألف وحدة سكنية سنويا”.

ولفت اسماعيل الى ان “الوزارة دعت ايضا شركات البناء الجاهز سواء الحكومية منها او الاهلية لانشاء 50 الف وحدة ضمن المشروع المذكور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق