اخر الاخبارامنيسياسيقسم السلايد شو

النزاهة : استرداد أموال “ضخمة” ومجموعة عقارات تابعة للدولة

 

فضاءات نيوز – بغداد 
أعلن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، اليوم السبت، استرداد أموال “ضخمة” ومجموعة عقارات، فيما أشار إلى قرب توقيع مذكرات تفاهم مع ثلاث دول عربية.
وقال حنون :  توجد ملفات فساد كبيرة تقوم عليها وتنظمها هيئة النزاهة الاتحادية، وهذه الملفات يجري تدقيقها حالياً تمهيداً لإصدار قرار قضائي بأوامر القبض أو الاستقدام أو غيرها من الأوامر القضائية”.

واكد رئيس هيئة النزاهة : لدينا ملفات مهمة لاسيما في موضوع استرداد الأموال من الكسب غير المشروع أو التضخم، وسنعلن خلال هذا الأسبوع عن استرداد مبلغ كبير من المال وأموال كثيرة قادمة، بالإضافة إلى مجموعة عقارات ايضاً تم استردادها.

ولفت إلى أن “العمل مستمر في عقد مذكرات التفاهم بين العراق وعدة دول”، موضحاً أنه “سيتم قريباً عقد مذكرة تفاهم مع مصر واخرى مع سلطنة عمان وثالثة مع فلسطين دعماً للفلسطينيين في دولتهم إذ سنفتح لهم آفاقاً في أكاديمية مكافحة الفساد التابعة لهيئة النزاهة وسندرب كوادر فلسطينية داخل العراق حتى يصبحوا قادرين على القيام بمهمة مكافحة الفساد في بلدهم”.
وبين حنون:  نحن في طور استرداد 80 مليون دولار ضمن أموال صندوق الاسترداد، ونعمل أيضاً على استرداد اموال الفساد في دولة الامارات إذ لدينا المتهمة المدانة حمدية الجاف وهي مطلوبة للعراق نحو ملياري دولار امريكي”، مشيراً إلى ان “هناك متهمين آخرين وحسابات في الإمارات نبحث عنها حالياً بالتعاون مع الحكومة الإماراتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق