سياسي

التخطيط توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المهندسين العرب لتطوير القطاعين العام والخاص

 

فضاءات نيوز – متابعة

وقعت وزارة التخطيط ،الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد المهندسين العرب لتحقيق الأهداف الموسومة في مجال التخطيط التنموي في المساهمة الفاعلة بدعم الجهود الوطنية للقطاعين العام والخاص.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي في بيان تابعته”فضاءات نيوز” ، ان الوزير تاالجميلي وقع مع الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب عادل إبراهيم اتفاقية تعاون مشترك لتحقيق الأهداف الموسومة في مجال التخطيط التنموي في المساهمة الفاعلة بدعم الجهود الوطنية للقطاعين العام والخاص”.

وأشار الى ،ان ” هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على مد أفاق التعاون في كل مفاصل التطوير المهني من خلال تطوير القدرات المهنية القانونية والفنية والاستشارية لمنتسبيها وتطوير أسلوب التحكيم الدولي والسعي لتحقيق الأهداف في مجال التخطيط التنموي وفي المساهمة الفاعلة في تطوير القطاعين العام والخاص وبما يسهم في الارتقاء بالمتطلبات الأساسية اللازمة للتخطيط “.

وتابع ،ان ” الطرفين اتفقا على التعاون المشترك وفق مذكرة التعاون هذه وبما ينسجم و مهامهما واختصاصاتهما من خلال إقامة الدورات وورش العمل والندوات في مجال التحكيم الدولي على الصعيد الوطني والإقليمي وإعداد محكمين عراقيين معتمدين وأي مجال آخر من مجالات التعاون.

وأوضح الهنداوي ،ان “مدة سريان المذكرة تكون سنة واحدة وتجدد تلقائيا لمدة سنة واحدة ما لم يبد احد الطرفين الرغبة في انهائها بصورة رسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق