اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

قاسمي: سنرد بإجراء مضاد مماثل إذا منعت الولايات المتحدة صادراتنا النفطية

فضاءات نيوز – متابعة

هددت إيران بأنها سترد بإجراء مضاد إذا حاولت الولايات المتحدة منع صادراتها النفطية، بحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية.

وقال المتحدث بهرام قاسمي “إذا أرادت أمريكا القيام بإجراء جاد في هذا المسار فمن المؤكد أنها ستواجه بإجراء مضاد من جانب إيران”.

بيد أن قاسمي وصف الطروحات الأمريكية بشأن الحيلولة دون تصدير النفط الإيراني بأنها “مجرد تبجحات”، مضيفا أن “التحليلات السابقة تشير إلى أن أمريكا ومع وجود قرارات مجلس الأمن لم تستطع أن تفعل ذلك”.

وتصاعد التوتر بين البلدين كما تصاعدت لهجة التهديدات العدائية المتبادلة بين مسؤوليهما في الفترة الأخيرة، مع بداية عودة العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين قوى الغرب وإيران.

و تبادل الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني التصريحات العدائية هذا الأسبوع، إذ حذر روحاني إدارة ترامب من اتخاذ سياسة معادية لبلاده، لأن الحرب بين البلدين ستكون “أم الحروب”، حسب تعبيره.

ورد ترامب بالقول إن إيران “سوف تعاني عواقب وخيمة لم يشهد التاريخ مثلها إلا القليل إذا “هددت الولايات المتحدة”.

وانسحبت الولايات المتحدة في مايو/ أيار الماضي من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع قوى الغرب مقابل رفع العقوبات الدولية التي كانت خاضعة لها.

وأعادت الولايات المتحدة العقوبات على طهران رغم معارضة بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، الدول الموقعة على الاتفاق، للقرار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق