اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

السامرائي : السعودية لا تملك وثائق الكترونية وصورا جوية تستند إليها في تعزيز اتهامها لإيران

 

فضاءات نيوز – يغداد

اكد المستشار السابق لرئيس الجمهورية الفريق وفيق السامرائي، الاثنين، عجز السعودية على اثبات اي ادعاء بشأن تورط ايران بقصف شركة ارامكو قبل اشهر بسبب عدم امتلاكها اي دليل ، مبينا ان السعودية لم تعد لاعبا قويا في المنطقة.

وقال السامرائي في منشور على “الفيسبوك” اطلعت عليه ” فضاءات نيوز ” , “رغم آلاف الغارات الجوية لدول خليجية ومضي أربعة أعوام ونصف على الحرب، لا يزال الملف اليمني يتشقق والقدرات الحوثية تزداد قوة ومعنويات”.

واضاف :  ان  السعودية المثقلة بجروحها لم تعد لاعبا قويا ولا تملك حتى قدرة الإعلان التفصيلي الموثق بإتهام إيران بشن غارة أرامكو؛ لأنها (لا تملك) وثائق الكترونية وصورا جوية تستند إليها في تعزيز اتهامها لإيران”.

واوضح ان “ اليمن خاصرة هشة للسعودية التي يقلقها استذكار لعبة مخطط اندفاع يمني عراقي قبل ثلاثة عقو) بالاندفاع على محورين نحو الرياض، وقد دخل عليها محور شرقي لاحقا، والظروف الدولية غير مضمونة إلى الأبد”.

واشار الى ان “الانسحاب السعودي، والإماراتي (الذي تأخر نسبيا) من اليمن، سيترتب عليه انهيار شامل وسريع لكل القوى المسلحة المحلية المضادة للحوثيين، وهو أمر سيتحقق بعد تكامل افتراق خصومهم من الخليجيين”.

وبين السامرائي ان”  الصلح السعودي مع إيران لن يقدم حلا للخصومة الإيرانية الأميركية، والمطالب الأميركية ليست معنية بوضع سعودي يراد له أميركيا أن يكون ضعيفا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق