اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

باريس ..احداث شغب والشرطة الفرنسية تعتقل 150 شخصا

 

فضاءات نيوز – متابعة

أوقفت الشرطة الفرنسية أكثر من 150 شخصا وأطلقت الغاز المسيل للدموع خلال الاحتجاجات التي دعت إليها “السترات الصفراء”، وتزامنت مع مسيرة من أجل المناخ والاحتفالات بيوم التراث الأوروبي.
ونقلت قناة BFM التلفزيونية عن إدارة الشرطة في مدينة باريس أن من بين الموقوفين ضابط شرطة برتبة نقيب يرتدي زيا مدنيا وتم احتجازه بسبب عدم امتثاله لأوامر رجال الأمن.
ونشرت السلطات الفرنسية 7500 شرطي، اليوم السبت، في شوارع العاصمة، مع السيارات المزودة بخراطيم المياه والعربات المصفحة التابعة للدرك في باريس، استعدادا للتظاهرة الجديدة لحركة “السترات الصفراء” التي بدأت قبل 10 أشهر احتجاجا على السياسات الضريبية والمالية للحكومة، قبل أن تتحول إلى احتجاج ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.
وتخشى وزارة الداخلية ومديرية الشرطة عودة العنف إلى شوارع العاصمة الفرنسية التي لم تشهد اضطرابات منذ 16 مارس، كما تخشى تخريب متاجر في جادة الشانزليزيه.

وقال قائد شرطة باريس، ديدييه لاليمون: “أقول لأناس يريدون على ما يبدو الانتقام من أحداث يوم من الأيام، ويعلنون أنهم لن يتراجعوا أبدا.. أرد وأقول لهم: سنكون هناك!”. وأضاف “سنكون بعدد كاف.. وقادرين تماما على وقف كل مبادرة تهدف للتدمير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق