اخر الاخبارمحلي

التعليم تعلن ضوابط الانتقال بين الدراستين الصباحية والمسائية

فضاءات نيوز – بغداد

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، عن ضوابط انتقال الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي (2019/2020) لمختلف الجامعات والكليات الحكومية والاهلية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ،في تصريح تابعته “فضاءات نيوز”، ان “ضوابط انتقال الطلبة من الكليات الصباحية الى المسائية وبالعكس، تضمنت موافقة الكليتين المراد النقل منها واليها وبحسب الطاقة الاستيعابية للمقاعد الدراسية فيها”، منبها بأن “الامتياز الجديد الذي طرأ خلال العام الدراسي هو السماح للطلبة الانتقال بين الكليات المتناظرة بداخل المحافظة الواحدة”.

واضاف ان “الضوابط سمحت للطلبة بالانتقال الى الجامعات والكليات المناظرة للمراحل غير المنتهية وهي الثانية والثالثة، باستثناء المراحل الاولى والمنتهية”، مشيرا الى ان “الطلبة المستضافين بين المحافظات يسمح لهم بتجديد الاستضافة لاكثر من سنتين شريطة نجاحهم في السنة الدراسية لتقديم الطلب.

وبين انه “تم السماح للطلبة الذين سيقبلون من خلال القبول المركزي في الدراسات الصباحية، بالانتقال الى الدراسات المسائية المناظرة بالتخصص نفسه”، لافتا الى ان “الكليات ستجري مقارنة بين المناهج للطلبة المنقولين من والى الكليات والمعاهد بغية تشخيص الفرق بين المنهاج العلمي لاجراء المقاصة العلمية، وتحديد مدة اسبوع من تاريخ اصدار اوامر النقل في موعد اقصاه الاسبوع الاول من شهر تشرين الاول المقبل”.

وكانت وزارة التعليم العالي قد اعلنت مؤخرا ضوابط التقديم والحدود الدنيا والاجور الدراسية للدراسات المسائية التي سيبدأ التقديم عليها قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق