سياسي

تعرف على ملابسات وفاة رئيس هيأة النزاهة

 

فضاءات نيوز – دهوك 

كشفت مديرية شرطة محافظة دهوك في اقليم كردستان، عن ملابسات وفاة رئيس هيأة النزاهة القاضي عزت توفي جعفر، فجر الخميس الماضي
وأثار وفاة رئيس النزاهة، بحادث مروري في دهوك، شكوكاً لدى الحكومة، ما وأرسلت لجنة تحقيقية إلى المحافظة.
وقال شخص مقرب من الراحل أن اللجنة باشرت مهامها وجمعت الأدلة اللازمة، فيما أعلنت الشرطة إن من صدم عزت توفيق بسيارته هو من المكون العربي.
ففي الساعة 9:45 من مساء يوم 14/3/2019، وقع حادث تصادم في شارع ” مالتا”  بمدينة دهوك، بين سيارتين إحداهما من نوع تويوتا لاندكروزر والثانية هيوندا كان يستقلها رئيس هيئة النزاهة وهو كردي من أهالي دهوك، حيث لقي مصرعه بالحادث فيما أصيب سائق سيارة تويوتا بجروح، كما تسبب الحادث بأضرار لسبع سيارات أخرى.
وقال المقدم علي نوري، وهو ابن عم رئيس النواهة عزت توفيق:  كان المرحوم يقيم في دهوك، وقد عاد للمحافظة بمناسبة عيد نوروز، وقد كان يقود السيارة بنفسه وقت وقوع الحادث”، مضيفاً: “لا نعلم كيف وقع الحادث بدقة، لكنه ليس محل شك لدينا حالياً”.
والقاضي عزت توفيق من أهالي قرية ربتكي في دهوك، ولد عام 1970 في الموصل، وحاصل شهادة بكالوريوس في القانون، وانتقل إلى بغداد عام 1998 لإكمال المعهد القضائي، وباشر عمله قاضياً عام 2000 بالعاصمة العراقية، وشغل منصب نائب رئيس هيأة النزاهة لثماني سنوات، قبل أن يتولى منصب رئيس الهيأة قبل عامين.
وأفاد المقدم علي نوري بأن اللجنة التي شكلتها بغداد للتحقيق في الحادث تضم أعضاء من هيأة النزاهة ومستشاراً في وزارة الداخلية، وقد بدأت التحقيقات، كما حصلت على مخطط الحادث وصور وفيديو لساعة وقوعه، إلى جانب مفاتحة شرطة دهوك وشرطة مرور المحافظة لمعرفة المزيد”.
بدوره، قال المتحدث باسم شرطة مرور دهوك، المقدم الحقوقي آزاد طه، “بدأنا بالتحقيق فور وقوع الحادث، وتبين أن السيارة كانت تسير بسرعة كبيرة ومن ثم اصطدمت بسيارة القاضي عزت توفيق”، مضيفاً: “إلى جانب هاتين السيارتين، تعرضت سبع سيارات أخرى كانت مركونة في المكان إلى أضرار”.
وأشار مصدر مطلع في شرطة دهوك إلى أن “من صدم القاضي عزت بسيارته، هو شخص عربي، وقد أصيب بجروح، وقد تم توقيفه ويجري التحقيق معه من قبل الشرطة”، مبيناً: “التحقيقات مستمرة، ولا يمكن الإدلاء بتفاصيل أكثر حالياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق