اخر الاخباردولي

الخارجية الإيرانية تكشف عن مصير ناقلة النفط الإماراتية المفقودة

فضاءات نيوز – متابعة

كشفت الخارجية الإيرانية، مساء أمس الثلاثاء، عن مصير ناقلة النفط الإماراتية التي انقطع الاتصال معها منذ يومين خلال مرورها في مضيق هرمز.

وقالت الخارجية الإيرانية إن ناقلة النفط تعرضت لعطل فني، وتم سحبها إلى أحد موانئ إيران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تصريح إن ناقلة نفط أجنبية تعرضت لعطل فني في مياه الخليج العربي، وتوجهت بطلب مساعدة إلى الطرف الإيراني.

وأضاف موسوي أن القوات الإيرانية قامت، وفقا للقوانين الدولية، بسحب ناقلة النفط إلى أحد الموانئ الواقعة في المياه الإيرانية، بعد أن أطلقت طلب المساعدة، وذلك “لكي يتم تصليح” السفينة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

يشار إلى أن التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة وإيران في الخليج قد جعلت القلق يتصاعد على مصير ناقلة النفط الإماراتية، خاصة بعد أن أشارت بيانات تتبع ناقلة النفط بينما كانت تمر عبر مضيق هرمز قد انجرفت نحو المياه الإيرانية، وتوقفت عن بث موقعها، قبل يومين.

وقال الكابتن رانجيث راجا من شركة “ريفينيتيف” للبيانات لـ”أسوشيتد برس”، يوم أمس الثلاثاء، إن الناقلة لم تغلق بث موقعها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات، مضيفا أن “هذا مؤشر على الخطر”.

ولم يصدر أي تصريح علني من جانب المسؤولين الإماراتيين أو الإيرانيين بشأن ناقلة النفط، في حين رفض الأسطول الخامس للبحرية الأميركية، الذي يراقب البحار في الشرق الأوسط، التعليق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق