اخر الاخبارمحلي

نائب : حرائق حقول الحنطة سببها ايادي تخريبية تابعة لداعش

فضاءات نيوز – بغداد

كشف عضو لجنة الزراعة والري النيابية عبد الامير تعيبان أن المعلومات المتوفرة بشان الحرائق التي أصابت عددا من حقول الحنطة في عدة محافظات تشير إلى إنها كانت بفعل أيادي تخريبية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي والتي استخدمت الهواتف الحرارية والطائرات المسيرة بعملية إشعال النيران بالحقول.
وقال تعيبان في حديث صحفي تابعته “فضاءات نيوز” إن تلك المعلومات جاءت استناداً للتحقيقات التي أجرتها اللجان المختصة المشكلة من قبل وزارة الزراعة على الأراضي التي تعرضت للحرق في الانبار والموصل وصلاح الدين وديالى وكركوك مستهدفة الثروة الوطنية.
هذا وكشف النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب في العشرين من الشهر الجاري، عبر تصريحه للمربد، عن تعرض أكثر من 1100 دونم من الأراضي الزراعية للحرق بالكامل، فيما أشار إلى أن تلك الحرائق كانت بفعل فاعل.
وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أكدت في 19 أيار الجاري سيطرتها التامة على الحرائق التي شهدتها عدد من الحقول الزراعية في محافظات صلاح الدين ونينوى وديالى، وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان للمربد إن المديرية العامة عززت فرقها في هذه المحافظات المذكورة بكوادر إضافية تحسبا لأي طارئ، واصفاً تلك الحرائق بالمحدودة ولافتا إلى السيطرة عليها بشكل آني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق