اخر الاخبارمحلي

الحرائق تلتهم 746 دونماً من الحنطة والشعير في ثلاث محافظات شمال وغرب العراق

فضاءات نيوز- بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، أن حرائق التهمت 746 دونماً “الدونم الواحد= ألف متر مربع” من محاصيل الحنطة والشعير خلال الساعات الـ24 الماضية شرقي وشمالي البلاد.

وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقته “فضاءات نيوز”، مساء الجمعة، إن “محافظة نينوى شهدت احتراق 50 دونماً من محصول الشعير في قرية (وادي المر)، و20 دونما آخراً في قرية (المفلكة)، و5 دونمات في ناحية تلعفر”.

وأضافت أنه “في محافظة صلاح الدين، التهمت الحرائق 667 دونماً من محصول الحنطة في ناحية (أمرلي)، وفي محافظة ديالى احترقت 4 دونمات من الحنطة أيضاً في قضاء خانقين”.

ولم تحدد مديرية الدفاع المدني الأسباب التي أدت إلى اندلاع تلك الحرائق، وما إذا كانت بفعل فاعل، أو لأسباب أخرى.

وخلال الأيام القليلة الماضية، التهمت الحرائق مئات الهكتارات من الأراضي المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير في عدة مدن عراقية، قبل أيام على موسم الحصاد.

وقبل أيام، ذكر مسؤولون محليون في تصريحات إعلامية، العثور على معدات تسببت في اندلاع الحرائق، متهمين تنظيم داعش بالوقوف وراء الأحداث.

فيما اتهمت لجنة الزراعة بمجلس النواب، جهات خارجية وداخلية – لم تسمها – بالوقوف وراء حوادث الحرق، “لمنع العراق من الوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي من محصولي الحنطة والشعير”، فيما لم تتبنَّ أي جهة حتى مساء الجمعة، مسؤوليتها عن تلك الحرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق