اخر الاخبارسياسي

البرلمان يعتزم استضافة وزيري النفط والكهرباء

فضاءات نيوز – بغدد

اكد عضو لجنة النفط والغاز النيابية صادق حميد، الاثنين، ان البرلمان سيستضيف وزيري النفط والكهرباء لوضع المعالجات والحلول لنقص الكهرباء والوقود خلال الصيف خاصة بعد فرض عقوبات اميركية على ايران قد تحرم العراق من الطاقة المستوردة والغاز.

وقال حميد في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، ان “لجنة النفط والطاقة بعثت تساؤلات لوزارتي الكهرباء والنفط للاجابة عن كيفية تعويض نقص الطاقة بعد العقوبات المفروضة على ايران، من اجل ايجاد بدائل عن الغاز والكهرباء المستوردة من الجمهورية الاسلامية”.

واضاف ان “وزارة النفط تتحمل مسؤولية زيادة ناتج انتاج الغاز لغرض سد الحاجة والابتعاد عن الاشكالات في تزويد الكهرباء”، مبينا أن “البرلمان سيستضيف وزيري الكهرباء والنفط، لوضع المعالجات للكهرباء والوقود اللازم للمحطات في فصل الصيف المقبل”.

ورجح ان “تكون هناك غرفة عمليات مشتركة بين البرلمان ووزارتي النفط والكهرباء، بالاضافة الى مشاركة نائب رئيس الوزراء لشؤون النفط والطاقة، كونه معني بتوفير الوقود”، مؤكدا أن “اللجنة عازمة على جمع وزارة النفط والكهرباء معاً من اجل ان يكون عملهم موحد ويقدم افضل خدمة كهرباء”.

ولفت حميد إلى أن “هناك عقد لاستثمار الغاز في احد حقول الناصرية من قبل احدى الشركات الاجنبية، حيث دخل حيز التنفيذ وسيتم الاستفادة من الغاز المنتج في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق