اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

العراق يستنكر الجريمة الارهابية التي استهدفت مدنيين في المنيا المصرية

فضاءات نيوز – متابعة

استنكرت وزارة الخارجية، اليوم  الجمعة، الهجوم الذي استهدف مدنيين في محافظة المنيا المصرية ،مؤكدة موقف العراق الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم 2 تشرين الثاني 2018, وتابعته ” فضاءات نيوز ” ,  أنها تدين الهجوم الإرهابي الذي أستهدف مواطنين مصريين في محافظة المنيا، جنوب  القاهرة، ما تسبب سقوط عدد من الضحايا من الابرياء.

وجاء في البيان :  أن العراق يؤكد تضامنه مع جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب ودعمها التام في كل ما تبذله من جهود دؤوبة من أجل الأمن والسلم”، معربا عن “خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين من كافة اطياف الشعب المصري الشقيق وتهديد حياتهم .

وشددت الخارجية، على موقف العراق الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله، وتدعو المجتمع الدولي الى العمل المشترك لتجفيف منابعه ومسبباته والتعاون الجاد للحد من الخطاب المتطرف.

وقالت السلطات المحلية، الجمعة، إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم بالرصاص على حافلة رحلات صغيرة تقل أقباطا قرب دير في محافظة المنيا بجنوب مصر في أعنف هجوم على الأقباط منذ أكثر من عام، فيما أغلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الحادث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق