اخر الاخباراقتصادي

اسعار النفط ترتفع على خلفية استهداف 4 سفن قرب الإمارات

فضاءات نيوز – متابعة

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعا طفيفا بعد استهداف اربع سفن تجارية، منها ناقلتا نفط، في المياه الاقتصادية للإمارات في منطقة الخليج، التي تحتوي على أهم شريان النفط في العالم.
وذكرت وكالة “رويترز” انه جرى تداول عقود مزيج برنت العالمي، بحلول الساعة 06:56 بتوقيت غرينيتش، عند 71.13 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 0.72% عن سعر التسوية السابق، في حين تم تداول عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 61.83 دولار للبرميل، بارتفاع 0.28% عن الإغلاق السابق.

وكانت اربع سفن تجارية، منها ناقلتا نفط سعوديتان، قد تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، قبالة ساحل إمارة الفجيرة، التي تطل على مضيق هرمز الاستراتيجي لنقل النفط.

وجاء استهداف السفن التجارية في وقت يشهد فيه مستقبل الاقتصاد العالمي حالة من الضبابية، إثر استمرار تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما كمركية إضافية على الواردات الصينية.

ويتوقع محللون، أن تشهد أسواق النفط تقلبات خلال الأسبوع الجاري بعد انخفاضها نهاية الأسبوع الماضي، إثر النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق