اخر الاخبارمحلي

متنبئ جوي: عودة محتملة للأمطار في العراق

فضاءات نيوز – بغداد

توقع المتنبئ الجوي محمد الدوري، عودة محتملة للإمطار، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستكون أجواؤها غير مستقرة ومشمسة في عموم العراق.

وقال الدوري، في منشور على فيس بوك تابعه “فضاءات نيوز”، اليوم الاثنين، إن “الفترة المقبلة ستشهد عودة محتملة للأمطار والاضطرابات والتقلبات الجوية على أجزاء واسعة في جزيرة العرب وقد يكون للعراق منها نصيب”.

واشار الى أن “النماذج العددية الجوية تشير الى توسـع نطاق الاضطرابات الجويـة الحالية في جزيرة العـرب خلال الفترة والايام القادمة مع بداية منتصف شهـر ايار، مع الاشارة ايضاً الى ان الايام القليلة القادمة ستكون الاجواء مستقرة ومشمسة في عموم العـراق مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتكون صيفية اعتيادية في غالبية المناطق الوسطىٰ والجنوبية ومعتدلة الى حارة نسبياً شمالاً وهـذا قبيل ان نتأثر بالتقلبات المحتملة”.

وأضاف، أن “فرص الأمطار والاضطرابات الجوية ستشمل عموم السعودية ودول الخـليج ومن بينهـا الإمارات وعُمان وقطر ايضاً مع احتمالية عاليـة لتشكل السيول والفيضانات بفعل غزارة الأمطار في العديد من المناطق،وايضاً تشكل الغبار والعواصف الترابية بفعل الرياح الهابطـة”، لافتاً الى أن “العراق يتوقع له أن يتاثر بحالة عدم الاستقرار الجوي عند دخوله في الثلث الأخير من شهر آيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق