اخر الاخبارامني

القبض على 5 اشخاص يحولون اموال لداعش داخل وخارج العراق في الموصل

فضاءات نيوز – نينوى

اعلن قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، الاثنين، عن القاء القبض على خمسة متهمين يعملون في مجال تحول مبالغ مالية الى عناصر تنظيم داعش داخل وخارج العراق في مدينة الموصل.
وقال الجبوري في بيان حصلت “فضاءات نيوز” على نسخة منه، إن “من خلال التنسيق العالي مع الاجهزة الامنية كافة والمركز المشترك لاستخبارات وامن محافظة نينوى لغرض ملاحقة ذيول داعش وتجفيف منابع تمويل التنظيم والقبض على مصادر التحويل المالي توفرت لدينا معلومات من المركز المشترك لاستخبارات وامن نينوى تفيد بوجود محل لبيع الهواتف النقالة في منطقة النبي يونس ( محل تبارك الرحمن ) حيث يقوم صاحب المحل بتحويل المبالغ المالية من عوائل عصابات داعش الى اعضاء داعش خارج العراق وبالعكس مع اخذ اجور التحويل والبالغة خمسة عشرة دولار امريكي”.
واشار الى، انه “تم القاء القبض على المتهمين”.
واضاف، انه “تم ضبط داخل مكتب المتهمين كارتات تعبئة رصيد (كورك . اسيا . زين ) عدد( ١٥٤٨ ) كارت ومبلغ مالي قدره (٢٣٩٧٥٠٠٠) مليون دينار عراقي و مبلغ مالي قدره ( ١٣٥١) دولار امريكي ومبلغ مالي قدره (٦٩٨٠) ليرة تركية وجهاز كي كارد، فيما تم العثور على سجلات مثبت عليها التحويلات المالية الداخلية والخارجية”، موضحا ان “قاضي التحقيق قرر توقيفهم وفق المادة ١/٤ ق. الارهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق